رؤية القميص في المنام شرح شامل

في هذه المقالة :

رؤية القميص في المنام قد يشير إلى دلالات متعددة منها امرأة الرجل وقد تكون متعلقة بمكسبه ومعيشته وقد تتعلق أيضًا بمعنى دين صاحب الرؤية وعطاءه، لذا سيتم شرح تفسير رؤية القميص في المنام ومعناه سواء كانت أحداث الرؤية في أحد الوجوه المذكورة أم لا مثل رؤية القميص الجديد ومعناه وكذلك تفسير القميص الذي فيه خرق ومعناه وأيضًا تفسير وتأويل القميص الرقيق في المنام بالإضافة إلى معنى إن كان القميص متسخ في المنام علاوة على تناول تفسير رؤية القمصان الكثيرة في المنام. 

تفسير رؤية القميص في الحلم للرجل

  • إن الرجل إذا رأى أنه لبس في منامه قميصا بحيث كان ذلك القميص جديد وصفيق وصحيح وواسع فهذا يشير إلى أن زوجته توافقه في مصالحه أو قد تدل على أن معيشته مستقيمة كما قد تعني صواب دينه والله تعالى أعلى وأعلم.
  • وأما من رأى قميصا في حلمه وكان فيه نقصانا أو اختراقا فربما يدل القميص المخروق على كثرة الهموم لصاحب المنام أو مفارقته لامرأته.
  • وأما ومن شاهد أنه يرتدي قميصا وكان رقيقا فهذا يشير إلى رقة في شأن صاحبه، وأما إذا كان ثوب من ما يلبسه الصالحون فإن ذلك يعني أنه يصيب نسك وفيه دليل على صلاح دينه ولو رأى الأعزب أنه ارتدى قميص جديد فإن ذلك يعني أنه ينكح امرأة والله تعالى أعلى وأعلم.
  • وقد قيل أن من رأى أن قميص قد منح له فإن ذلك يشير إلى بشارة ولكن من شاهد أن عليه قميص جديد يرتديه، فقد يدل ذلك على صلاح شأنه واجتماع أمره وإن تم مشاهدتها بالية أو تتساقط عن قميصه فذلك يعني تفرق شأنه أو تشتت أمره.
  • وإن شاهد الشخص قميصه بدون جيب ولا يوجد له طوق وهو يرتديه فإن ذلك يشير إلى موته وتكفينه وذلك في حال كان مريضا وكذلك إن من رأى أنه خلع قميصه أو انتزعه فهو موته والله تعالى أعلى وأعلم.
  • القميص في المنام قد يرمز إلى دين الرجل أو حياته أو تقواه أو علمه كما قد يكون بشارة له، فإذا ارتداه الرجل فذلك يشير إلى أنه يتزوج، وكذلك القميص للمرأة يعني رجل تتزوجه.

 

تفسير رؤية الرجل بقميص النوم كهدية في منامه

إذا رأى الرجل في منامه قميص النوم وكان هدية فتلك إشارة وعلامة ودلالة له على زواجه في الحال بتكاليف ليست كثيرة للزواج والله أعلم .

تفسير رؤية الرجل في منامه لتمزيق قميص نوم

إذا رأى الرجل في منامه تمزيق قميص نوم فتلك إشارة غير جيدة وعلامة غير محمودة له لما فيها من دلالة على النزاع الشديد الذي ربما يكون بينه وبين زوجته وربما دلت تلك الرؤية على الانفصال بينهما لا قدر الله والله أعلم .

تفسير رؤية القميص في الحلم  للأعزب

  • إذا رأى الرجل الأعزب الذي لم يتزوج بعد قميص النوم في منامه فتلك إشارة وعلامة ودلالة علي أن لك الشاب سوف يقوم بالزواج عن قريب ورؤية قميص النوم في المنام فيه دلالة وإشارة وعلامة علي الهدوء والسكينة والأمان والاستقرار والله أعلم
  • ومن رأى أنه ارتدى قميصاً بدون كمين فهو يرمز إلى حسب جماله في دينه، ومن شاهد أن جيب قميصه قد تمزق فهذا يشير إلى انفتاح باب من الفقر عليه، وأما من شاهد أن له قمصان كثيرة، فذلك يعني أن له أجر عظيم إضافة إلى الحسنات الكثيرة في الآخرة،
  • ومن شاهد أنه أهدي إليه قميص فذلك يعتبر خبر خير ولكن من شاهد وكأن قميصه مخروق ومتسخ فهذا يشير إلى فقر وهم وشدة والعياذ بالله.

تفسير رؤية القميص في المنام للبنت العزباء

  • إن تفسير حلم القميص للعزباء في حال شاهدت الفتاة التي لم تتزوج لرؤية قميص في المنام ففي ذلك دليل على الاستقرار والستر لها أيضًا.
  • كما وتدل أيضًا رؤية الفتاة أو البنت في المنام أنها تلبس قميص وكان هذا القميص خاص برجل فيشير ذلك إلى الزواج عما قريب بإذن الله تعالى.
  • كما وتحمل رؤية الفتاة في منامها بحيث كانت تشتري القميص وتعطيه لوالدها تفسير يدل على أن تلك العزباء سوف تنقل لأبيها أفراح سعيدة تسر والدها، قد تكون هذه الأخبار السارة تشمل النجاح أو أنها تحظى بعمل جديد والله تعالى أعلى وأعلم.
  • وكذلك تفسير رؤية القميص في منام البنت التي لم تتزوج بعد يشير إلى السفر عما قريب، وإن رؤية غسل القميص ونشره في الحلم فيتم تفسيره على أنه أمر محمودة لها والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير رؤية الفتاة العزباء لقميص نوم ذو لون أبيض

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها قميص نوم وكان ذلك القميص ذو لون أبيض كانت تلك الرؤية فيها إشارة وعلامة ودلالة على سريرتها النقية وكذلك دلالة على طاعتها لله والله أعلم .

تفسير القميص الاسود في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها قميص نوم ذو لون أسود فتلك إشارة جيدة لها وعلامة محمودة وحسنة لما فيها من دلالة  على تفوق تلك الفتاة ونجاحها والله أعلم .

تفسير رؤية الفتاة العزباء لقميص نوم ذو لون أحمر في منامها

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها قميص لون وكان ذلك القميص ذو لون أحمر فتلك الرؤيا فيها إشارة ودلالة وعلامة علي حب وعاطفة لها حيث ربما تكون علي علاقة عاطفية بأحد الأشخاص وربما تنتهي بالخطوبة بينهما ثم زواجهما بعد ذلك  والله أعلم

تفسير رؤية الفتاة العزباء قميص نوم قصير في منامها

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها قميص نوم وكان ذلك القميص قصيرا أو شفافا أو كان ذلك القميص مفتوحا أو ممزقا فتلك إشارة ليست جيدة وعلامة ليست محمودة لتلك الفتاة العزباء لما فيها من دلالة علي ربما المشاكل التي قد تحدث لها ودلالة  أيضا علي ربما أن تلك الفتاة تكون مقصرة في العبادات وكذلك مقصرة في طاعتها لله والله أعلم .

تفسير رؤية القميص في المنام للمتزوجة

  • رؤية قميص النوم للمتزوجة هي رؤية جيدة ومحمودة لها وحسنة وذلك لما فيها من دلالة على الرحالة النفسية لها وأنها تعيش في أمان ولكن هذا التفسير لتلك الرؤية يختلف باختلاف قميص النوم الطويل عن القصير وكذلك يختلف باختلاف لون قميص النوم والله أعلم
  • إن رؤية القميص في الحلم للسيدة المتزوجة قي يكون يرمز إلى الزوج، وأما إن جاء في رؤية المتزوجة بأنها تقوم بغسل القميص في المنام أو تكويه أو تعمل على خياطته ففي ذلك دليل على الرزق الوفير بإذن الله تعالى.
  • وقد يتم تفسير رؤية القميص الأبيض في الحلم للمرأة في حال كونها متزوجة فيشير إلى الطيبة كما يدل على حسن الخلق.
  • وفي حال تم رؤية شراء القميص في حلم المتزوجة فيتم تفسير ذلك على أنه بشارة بقدوم الخير لها بإذن الله تعالى.
  • وكذلك يتم تفسير رؤية القميص الجديد في الحلم على أنه شراء بيت جديد في الواقع والله تعالى أعلى وأعلم.
  • وإن المرأة إذا رأت أنها ارتدت قميص جديد واسع فهذا يشير إلى حسن حالها في دينها وكذلك في دنياها والله تعالى أعلم.

 

تفسير رؤية المرأة المتزوجة قميص نوم طويل ذو لون أسود

إذا رأت المرأة المتزوجة قميص نوم في منامها وكان ذلك القميص طويلا وذو لون أسود فتلك إشارة وعلامة ودلالة على أن هناك احترام متبادل بينها وبين زوجها كما أن فيها دلالة علي المشاركة الوجدانية بينها وبين زوجها وكذلك فيها دلالة   علي الاستقرار النفسي لهما والله أعلم .

تفسير رؤية المرأة المتزوجة لقميص نوم ذو لون مبهج

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها قميص نوم وكان ذلك القميص ذو لون من الألوان المبهجة مثل الأصفر أو الأحمر أو  الأخضر فتلك إشارة لها وعلامة ودلالة على الفرح والبهجة والسرور والسعادة لها والله أعلم .

تفسير رؤية المرأة المتزوجة في منامها قميص نوم قصير

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها قميص نوم وكان ذلك القميص قصيرا فتلك الرؤية غير جيدة وغير محمودة وغير حسنة لها لما فيها من دلالة علي أن تلك المرأة تكون مقصرة وغير مراعية لزوجها وكذلك مقصرة وغير مراعية لأولادها وربما دلت أيضا تلك الرؤية على تكاسل تلك المرأة عن آداء مهام بيتها والله أعلم

تفسير رؤية القميص في منام المرأة الحامل

  • إن تفسير حلم القميص للحامل يتم تأويله بالخير حيث أن رؤية القميص في المنام للمرأة وهي حامل غالبا هو بشارة لها بالخير بإذن الله تعالى.
  • ولكن إذا تم رؤية القميص الأسود في الحلم للمرأة في حال كونها حامل فيشير ذلك إلى إنجابها لمولود ذكر بأمر الله.
  • أما رؤية القميص الأخضر لسيدة حامل في منامها فيشير إلى ولادتها مولودة أنثى والله أعلم، أما رؤية القميص النظيف في حلم الحامل فإن تفسير ذلك وتأويله محمود في الرؤى، حيث يحمل بشارة لها بالخير بإذن الله.
  • إذا رأت المرأة الحامل قميص النوم في منامها فتلك الرؤية لها علامات وإشارات ودلالات عديدة ، فإذا رأت المرأة الحامل قميص النوم وكان ذلك القميص ذو لون أبيض وليس بالشفاف فتلك إشارة وعلامة ودلالة لها بالسلامة لنفسها وسلامة وليدها أيضا وولادتها لمولودها بيسر وسلام والله أعلم.

تفسير رؤية المرأة الحامل لقميص نوم ذو لون أحمر في منامها

إذا رأت المرأة الحامل في منامها قميص نوم وكان ذلك القميص ذو لون أحمر فإن اللون الأحمر دليلا علي البهجة والسعادة والسرور فتلك الرؤية تكون دلالة على اقتراب موعد ولادة تلك المرأة الحامل والله أعلم .

تفسير شراء القميص في المنام للمرأة الحامل

إذا رأت المرأة الحامل في منامها أنها تقوم بشراء العديد من قمصان النوم فتلك إشارة لها وعلامة ودلالة على الخير الكثير لها وكذلك دلالة على اتساع رزقها والله أعلم .

تفسير حلم القميص الأسود للمرأة الحامل

إذا رأت المرأة الحامل في منامها قميص نوم وكان ذلك القميص ذو لون بني كان تلك الرؤية فيها إشارة ودلالة وعلامة على أن الله سيرزقها بمولود ذكر وأيضا إذا رأت في منامها قميص نوم وكان ذو لون أسود والله أعلم

رؤية القميص في المنام حسب اللون

الأبيض

فهو يرمز إلى الدين والله تعالى أعلى وأعلم.

الأخضر و الأبيض

يشير إلى الدين

 الأزرق

لا يحمد في المنام

الأحمر

يعني شهرة

الأصفر

يعني المرض

تفسير رؤية البلل في القميص في المنام

  • في الثوب يعني أن شيئاً ما يعيقه من أن يسافر، فإذا جف البلل زالت العاقة.
  • وكذلك من رأى أنه ارتدى قميصاً ليس له جيب ولا زيق فقد يشير إلى موته، وأما من ارتدى قميص مقلم فيعني أنه يحج، أو يسافر، وإن ارتداء قميص قصير في المنام لا يستر عورة الشخص فهذا يعني أن الشخص يقصر في دينه.

 

دلالات أخرى للقميص في المنام

  • ومن ارتدى قميص من خشب فيعني أنه يسافر في البحر، وإذا كان الشخص مريض فهذا يشير إلى الخشية عليه الموت والله تعالى أعلى وأعلم.
  • ومن شاهد على قميصه كتابة آية من القرآن فيدل على تمسكه بالقرآن، وإن شوهد القميص الأسود فهو دليل على هم وحزن، ومن شاهد في منامه قميصاً مقلوباً فيشير إلى تغير حاله إلى غير عادته. وقد يشير القميص إلى بيت الرجل.
  • ومن شاهد أن قميصه قد انشق طولاً فيعني فرج، وإذا شق بشكل عرضي فهذا يدل على كلام يقال يتعلق بعرضه
  • ومن شاهد قميصه بحيث كان في المنام جديد رفيع واسع فإنه يشير إلى صلاح حاله، وأما إن كان غير ذلك فيكون دليل يدل على فساده، وأما من رأى أنه يرتدي قميصًا من أقمصة الصالحين فيتم تفسيره بحيث إن كان معروفا صاحب القميص كان الشخص متبعًا لطريقته، وإن لم يكن معروف له صاحب معين فإن ذلك معناه طلب زهد وعبادة.